موضوع تعبير , معرفة كتابة موضوع لوحدك باسهل طرق

سهوله معرفه تعبير عن اي مقال و طرق طريقة تعبير باسهل طرق

 

كيفية كتابه تعبير متميز ان كتابه مقال تعبير متميز تتطلب الكثير من الهارات المجتمعه مع بعضها البعض لتحقيق هذة الغاية، و التي تكون كالآتي:

 

 

القراءه حول المقال المراد الكتابه عنة و الاطلاع علي ما ككتب عنة لتشكيل صوره عامه عن الموضوع. حصر ما يريد الكاتب مناقشتة فهذا المقال من افكار،

 

 

مع ضروره ملاحظه ان تكون هذة الأفكار متناسبه و ذات ارتباط بعنوان مقال التعبير لتجنب الحشو و الاستطراد فغير ما يهم القارئ عند كتابه الموضوع. تخيل ما يراد كتابتة فالمقالات الوصفيه و التعبير عن هذا بأفكار قصيره و مستقله بداية،

 

فعند الكتابه عن مقال فصل الشتاء مثلا يبدا الكاتب بتخيل مظاهر ذلك الفصل بشكل بسيط مثل: تساقط الأمطار بغزارة، و الثلوج التي تكسو الأرض و أغصان الأشجار و ما الي هذا من افكار بسيطة. توزيع الأفكار حسب اهميتها علي اجزاء التعبير الرئيسيه (المقدمة، و العرض، و الخاتمة).

 

 

محاوله ربط الأفكار بشكل متسلسل بعد تجميع المتشابة منها او ما يتصل ببعضة البعض معا باستعمال ادوات الربط المناسبة، مثل: و هذا لأن، لا سيما ان، حيث يؤدى ذلك…إلخ. الحرص علي استعمال المحسنات اللغويه كالتشبيهات البليغه و غيرها،

 

 

واستعمال الاستشهادات القرآنيه او الأحاديث او الأشعار. مراعاه علامات الترقيم، من فواصل، و علامات تنصيص، و نقاط فنهايه الجمل، و ما الي هذا من علامات اخرى.

 

 

الكتابه بخط و اضح و مفهوم، و الحرص علي ان يصبح التعبير خاليا من الخربشات و الملاحظات الجانبية؛ حتي لا تلفت انتباة القارئ اكثر من التعبير نفسه. مراعاه ان تكون العبارات عربيه فصيحة، مع الحرص علي اجتناب العامية، و عدم تكرار الجمل، و أن تكون خاليه من الأخطاء الإملائية.

 

تنسيق النص و يصبح هذا باستعمال المسافه المناسبه بين جميع كلمه و أخرى، و بين جميع جمله و أخرى، مع الاهتمام بتنسيق الفقره بكيفية احترافية؛ بترك مسافه بمقدار كلمه فاول الفقره عند الشروع بكتابتها. استعمال القواعد اللغويه فتركيب الجمل، فتكون خاليه من الأخطاء اللغويه و الإملائية، و حشو الكلام.

 

 

تعبير عن الأخلاق ان الاخلاق الحميده لما بها من فضل فتماسك المجتمع و تآزرة حث عليها الإسلام، بل و صي بجبل النفوس علي الاخلاق الحسنه الحميدة، فما ابهي و أجمل الانسان حين يتحلي بهذة الصفات الحميدة!

 

من هذة الأخلاق التي حث عليها الإسلام: الكرم، و العفة، و الصدق، و الأمانة، و الشهامة، و الحياء. فأى مجتمع لا يحتوى علي خصله من هذة الخصال كان هذا و بالا عليه. فالإنسان الذي لا اخلاق له معول يهدم المجتمع، و الأخلاق الحميده هى الضمانه الأكيده و الرئيسة، و تكاد تكون الوحيدة،

 

لمنعه بنيان المجتمع و حصانه سياجه. و البخل خلق ذميم ذمتة العرب، و ذمة الإسلام، قال تعالى: (ولا يحسبن الذين يبخلون بما اتاهم الله من فضله هو خيرا لهم ۖ بل هو شر لهم ۖ سيطوقون ما بخلوا فيه يوم القيامة ۗ و لله ميراث السماوات و الأرض ۗ و الله بما تعملون خبير)،

 

وقالت ام البنين اخت عمر بن عبدالعزيز: (أف للبخل، لو كان طريقا ما سلكته، و لو كان ثوبا ما لبسته، و لو كان سراجا ما استضأت به). يقول الشاعر: انما الأمم الخلاق ما بقيت فإنهم ذهبت اخلاقهم ذهبوا.

 

 

تعبير عن مباراتى الأولي قبل اليوم المنتظر كنت اشعر بالحماسه و النشاط، و ربما كدت افقد عقلى نتيجه الانتظار. جهزت الملابس و الحذاء، و استعددت جيدا، فغدا تنتظرنى مباراه شائقة. استيقظت باكرا، و تناولت افطارى بعدها خرجت برفقه و الدى الي النادى الرياضي.

 

التقيت رفاقى فاللعب و بادلتهم التحيه بعدها ذهب جميع منا الي فريقه. قبل المباراه بقليل اصغيت و رفاقى الي خطه المدرب، بعدها قمنا بممارسه تمارين الإحماء و كلنا حماسه و نشاط. خرجنا للملعب تعلونا امارات الجد و النشاط،

 

 

انطلقت صافره البدايه فشعرت و كأن لى اجنحه تحلق بى الي الفضاء. كنا نتحرك بكل دقه و نظام، و كانت جميع خطوه مرسومه رسما دقيقا. ابتهجت ابتهاجا عظيما عندما شعرت بروح المنافسه تجرى فعروقي،

 

 

ثم ما لبثت ان شعرت فيها تجرى فعروق جميع اللاعبين. كانت اللحظات الأخيره من اشد اللحظات علي قلبي، حيث كانت الكره مع زميلى احمد الذي مررها لعلي، فسدد على هدفا، الا انه ارتطم بالعارضة، توجهت نحو الكره و بسرعه سجلت هدفا من افضل الأهداف،

 

 

كان الشعور رائعا و جميلا و حاسما ايضا. كانت صفاره النهايه ربما اعلنت فوزنا، ففرحت كثيرا، بعدها ما لبث ان جاءنا الفريق الخصم و بارك لنا. كان و الدى من متابعى المباراه فوصف لى شعورة و كيف اندمج مع اللعبة، بعدها و صف لى كيف شعر بالفخر بنا حين فزنا.

 

 

تعبير عن ظاهره ادمان الهاتف المحمول كنت اجلس فحديقه عامه عندما و جدت صحيفه ملقاه علي الأرض و عليها عده اعلانات،

 

 

لفت نظرى اعلان عن هاتف ذكي، نظرت الي الإعلان مرارا و تكرارا، و عندما عدت كانت تلك الكلمه ترن فاذني: هاتف! و ما هو ذلك الهاتف؟

 

 

 

قررت التوجة نحو المكتبة، فعرفت من اثناء الكتب ان اصل تلك الكلمه مشتق من كلمه يونانيه تعنى اله او جهاز يستعمل لنقل الصوت بشكل فورى بين مكانين متصلين بخط هاتف. حسنا، و إن يكن، هل هو بهذة الأهميه كى يوضع له اعلان ما ؟

 

 

 

قلت تلك العبارات قبل ان اقلب الصفحه الاتيه و التي كانت تحوى معلومات كالأتي: ان للهاتف فائدة عدة، فهو و سيله الاتصال الأسرع، و هو و سيله ترفية و مكتبه متنقله فان و احد، كما انه عده اجهزه فجهاز و احد،

 

 

وهي: هاتف، و حاسوب، و آله تصوير، و منبه، و آله حاسبة، و متصفح اللإنترنت، و كلها اجهزه ضروريه لحياتنا اليومية. لم اصدق ما قرأت، و تعجبت من هذا و لم ادرى ان العجب العجاب فالصفحه الاتية، فقد عرفت ان الهاتف غير مكلف ما ديا لمن يستعملة بحكمة،

 

 

ولكنة فذات الوقت باهظ الثمن لمن يستعملة طوال الوقت فيما يفيد و ما لا يفيد. قلبت الصفحه و كلى شوق لأعرف مضارة و أنا فحيره من امري، فشيء بهذة المواصفات انني له ان يصبح ذا عيوب و أضرار، لكن و بعد ان قرأت الصفحه الاتيه خاب ظني، فلم اكن اعلم بأنة يؤثر بالإشعاع علي الدماغ، و علي العين،

 

 

وليس ضارا علي الإنسان و حسب، فبواسطه موجاتة يفسد اجهزه الملاحه الجويه و البحرية، و غيرها من الأضرار الأخرى. نظرت الي الساعه فأيقنت بتأخري، عدت للمنزل و جلست فغرفتي، فكرت فمجتمعي

 

 

و كيف ان سن الرابعه عشره هو سن امتلاك الهاتف و أنهم يمتلكونة للتباهى به. تذكرت بأن الهاتف سلاح ذو حدين فتعاونت مع احدي المؤسسات علي نشر التوعيه بين الناس ليحسنوا استخدامة بصور ايجابية.

 

من اروع المقالات المهم لتعبير عن  اي مقال بسهولة

 



 


موضوع تعبير , معرفة كتابة موضوع لوحدك باسهل طرق