بيت في الجنة , وبعض التفاصيل المثيرة ,

اليوم سنعرض لكم طريقة بناء لك بيتا في الجنه مع المشروعيه و التفاصيل .

 

مشروعيه سؤال الله المنزل فالجنه :


* قال تعالي : ” و ضرب الله مثلا للذين امنوا امرأت

 

فرعون اذ قالت رب ابن لى عندك بيتا في الجنة و نجنى من فرعون و عمله و نجنى من القوم الظالمين ” .

 

* قال ابو هريره رضى الله عنة : ” ان فرعون اوتد لامرأتة اربعه اوتاد فيديها و رجليها ، فكان اذا تفرقوا عنها

 

ظللتها الملائكه ، فقالت : ” رب ابن لى عندك بيتا فالجنه و نجنى من فرعون و عملة و نجنى من القوم

 

الظالمين ” ، فكشف لها عن بيتها فالجنه ” .[1]

* و عن سلمان رضى الله عنة قال : كانت امرأه فرعون

 

تعذب بالشمس ، فإذا انصرفوا عنها اظلتها الملائكه بأجنحتها ، و كانت تري بيتها فالجنه .[2]

 

وفى الآيه السابقه من الفائدة و النكت :


الأولي :أن المرأه الصالحه ربما تكون تحت الرجل الفاجر.

 

الثانية: عظم قدر ذلك الدعاء اذ ذكرة الله فكتابة .

 

الثالثة: جواز الدعاء للنفس خاصة.


الرابعة: اثبات علو الله تبارك و تعالي من قولها”عندك” لأن

 

الجنه سقفها عرش الرحمن.


الخامسة: اختيار الجار قبل الدار.السادسة: دعاء المرأة

 

الصالحه ان يخلصها الله من زوجها الكافر و أن الصبر علية غير مشروع.

 

السابعة: تقديم الدعاء بأمر الآخره علي الدعاء بأمر الدنيا.


الثامنة: ان لأعمال الظالمين شؤما يصيب الصالحين و لذا

 

قالت “وعمله”، و يفسر ذلك قولة تعالى”واتقوا فتنه لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة” .

 

التاسعة: و هى من بدائع القرآن و هو قولها”ابن لى عند بيتا فالجنة” ترتيب الساكن و الجار و المسكن و الموضع.

 

العاشرة: جواز التصريح بالاسم فالدعاء حيث انها صرحت بفرعون.

 

الثانيه عشرة: ان الجنه موجود الآن .


الثالثه عشرة: ان الله ربما يحدث فالجنه نعيما لم يكن

 

فيها بسبب دعاء الرجل الصالح.الرابعه عشرة: الدعاء بمعالى الأمور.[3]

 

: او ل من بشر ببيت فالجنه من هذة الأمه .


* عن ابى هريره رضى الله عنة قال: اتي جبريل النبي

 

صلي الله علية و سلم فقال : ” يا رسول الله هذة خديجه ربما اتت معها اناء فية ادام او اكل او شراب فإذا هي

 

أتتك فاقرا عليها السلام من ربها و منى و بشرها ببيت فالجنه من قصب لا صخب فية و لا نصب” .

 

 

بيوت فالجنة

 

 



 


بيت في الجنة , وبعض التفاصيل المثيرة ,